منتديات مشاكس


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نيسان تكشف عن تقنيات جديدة للسلامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yassine01
المشاكس المميز
المشاكس المميز


ذكر عدد الرسائل : 150
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 11/09/2007

مُساهمةموضوع: نيسان تكشف عن تقنيات جديدة للسلامة   الأربعاء سبتمبر 12, 2007 5:53 pm

كشفت شركة نيسان عن بعض تقنيات السلامة الجديدة التي ستدخلها في سياراتها التي ستطرح في الأسواق آخر العام، مثل "دواسة البنزين الذكية" التي تعطي تحذيراً لأي تصادم محتمل، وتقنية لإعادة السيارة المنحرفة إلى مسربها، وتقنية أخرى لتقليل إصابات المشاة بحوادث الاصطدام.

وقالت الشركة اليابانية الصانعة للسيارات، إن التقنية الجديدة تتألف من حساسيات رادارية ونظاماً حاسوبياً لتقييم سرعة السيارة والمسافة بينها وبين السيارة التي أمامها.
وأضافت الشركة أن السيارات المزودة بتقنية السلامة الجديدة هذه ستكون متوافرة هذا العام في اليابان، وفي الولايات المتحدة العام المقبل، كما أوردت أسوشيتد برس.
وتكمن فكرة التقنية بأن تتمكن السيارة بنفسها من تقدير الخطر المحتمل، بحيث يعمل السائق والسيارة بتناغم معاً.
ووصف يوسوكو أكاتسو، كبير المدراء في نيسان، العملية بأنها في الغالب "مثل ركوب حصان، إذ يستطيع الراكب أن يتواصل مع الحصان."
مضيفاً أنه إذا ما قام السائق برفع قدمه عن دواسة البنزين، فإن الكوابح تنضغط آلياً لإيقاف السيارة، وستستمر السيارة بالحركة مادام السائق واضعاً قدمه على دواسة البنزين.
كما كشفت الشركة اليابانية عن نظام تجريبي يقيس مستوى الكحول في إفرازات السائق، بواسطة حساسايات موضوعة على ناقل الحركة، إذ يقوم النظام بإصدار تحذير بواسطة صوت إلكتروني إذا كان السائق ثملاً.
وما دفع نيسان إلى تطوير هذه التقنية، تسبب السائقين الثملين بقرابة 611 حادثاً مميتاً السنة الماضية في اليابان، وهذا الرقم يمثل نصف عدد الحوادث المسجلة في العقد الماضي، ونحو 10 في المائة من نسبة الحوادث المميتة.
كما طورت الشركة تقنية تدرك ما إذا كانت السيارة تنحرف عن مسربها، وذلك بواسطة كاميرا محوسبة تراقب طرفات عيني السائق، للتحقق مما إذا كان ثملاً أو نعسان.
وقال المسؤولون في نيسان إن الناس قد لا يقبلون على شراء مثل هذه السيارة، بسبب "تطفلها" على السائق، إلا أن هذه التقنية قد تكون لها استخدامات تجارية كأن تستخدم في الشاحنات أو سيارات الأجرة.
والتقنية الأكثر عملية التي عرضتها الشركة هي تلك التي تتحكم بحركة السيارة على المسرب، إذ تعيد هذه التقنية السيارة إلى مسربها إذا انحرفت عنه، وهذه التقنية ستزود بها سيارة "إنفينيتي إكس" التي ستطرح آخر هذا العام في السوق الأمريكية.
وعرضت نيسان أيضاً تجربة تصادم لتوضيح تقنية جديدة تعمل على توفير الحماية للمشاة في حوادث الصدم، وتشمل هذه التقنية حساسيات توضع على المصد الأمامي تعمل على رفع غطاء المحرك بصورة آلية إلى الأعلى قليلاً ليؤلف منطقة أمان بين الغطاء ومحتوى المحرك، مما يقلل من أثر الصدمة على المشاة الذين يتعرضون لحادث اصطدام بالسيارة.
فالناس الذين يصدمون بسيارة رياضية يتأذون بطريقة أكثر خطورة لأن هذا النوع من السيارات يكون قريباً إلى الأرض ومصمماً بطريقة تكون المسافة بين الغطاء والمحرك قليلة، فرفع الغطاء حين الاصطدام يساعد على امتصاص الصدمة ويقلل من احتمالية إصابة المشاة.
وقالت نيسان إن هذا النوع من الغطاء سيطرح في اليابان هذه السنة.
وكانت سيارات جاكوار التابعة لشركة فورد، وسيارات شركة هوندا قد سبقتا نيسان بإدخال هذه الميزة الجديدة في سياراتهما.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yassine-free.skyblog.com
 
نيسان تكشف عن تقنيات جديدة للسلامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مشاكس :: استراحة المشاكسين :: عالم السيارات-
انتقل الى: