منتديات مشاكس


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حرب شرسة للفوز بنصيب الأسد خلال شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asmaa
المشاكس المميز
المشاكس المميز


انثى عدد الرسائل : 109
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 15/09/2007

مُساهمةموضوع: حرب شرسة للفوز بنصيب الأسد خلال شهر رمضان   السبت سبتمبر 15, 2007 11:07 am

بدأت عشرات الفضائيات العربية حرب شرسة وغير مسبوقة للفوز بنصيب الأسد من الجمهور خلال شهر رمضان لمتابعة مسلسلاتها الدرامية وبرامجها سواء الحوارية أو التسجيلية.



ولم تكتف القنوات سواء الأرضية أو الفضائية بالإعلانات في ملاعبها ولكنها خرجت إلي الشوارع ، حيث انتشرت في العديد من الميادين والشوارع الرئيسية في القاهرة والإسكندرية الملصقات التي تروج لهذه الأعمال، وهو الأمر الذي ينتهجه أصحاب الأفلام السينمائية حال عرضها تجاريا.
ويراهن عدد من النجوم الذين كانوا ضيوفا علي شاشة رمضان طوال الأعوام الماضية علي ما حققوه من نجاح في هذه الأعمال ومستفيدين من بعض أخطائهم والتي كانت قد أوقعتهم في مشاكل كثيرة ، فيما يستند فريق أخر علي نجوميته وشعبيته الجارفة في مشواره الفني.

عمر الشريف في مسلسل حنان وحنين
ورغم أن عمر الشريف لم يلتق مع جمهور التليفزيون من قبل في أي مسلسل إلا انه يعول أمالا كبيرة علي شعبيته الكبيرة وشوق الجمهور العربي لرؤيته في عمل رمضاني وهو ما وجده فرصة طيبة من خلال مسلسل "حنان وحنين"والذي كان مقررا تقديمه لرمضان الماضي.
إلا انه أراد عدم التسرع وطلب من مدينة الإنتاج الإعلامي التروي حتي تنتهي مديرة أعماله في مصر خلال العشرين عاما الماضية إيناس بكر من كتابة جميع الحلقات.
ورغم الاعتذارات الكثيرة من نجمات مثل يسرا وميرفت أمين ومني زكي عن تجسيد شخصيتي حبيبته الأولي وابنته في الأحداث، إلي جانب اعتذار أكثر من مخرج عن القيام بالإخراج إلا انه مضي في طريقه واسند الإخراج أيضا إلي إيناس بكر وقامت سوسن بدر بدور حبيبته والوجه الجديد نسرين إمام بدور ابنته.
ورغم ذاكرته التي بدت ضعيفة أثناء التصوير,إلا أن حضوره وقبوله علي الشاشة لا يزال قائما وبدرجة كبيرة.

الفخراني.. فاكهة رمضان

يحيي الفخراني يعد فاكهة رمضان طوال الأعوام العشرين الماضية و يستند إلي تاريخه الكبير الذي وصل إلي مرحلة التوهج مع مسلسلاته التليفزيونية واختار بعد بحث وتروي نصا ليوسف معاطي"يتربي في عزو" بعدما قدم معه تجربتين ناجحتين هما "عباس الأبيض في اليوم الأسود"و"سكة الهلالي".
كما انتظر المخرج مجدي أبو عميرة ليتولي إخراج المسلسل رغم انه كان مشغولا بتصوير مسلسل "قلب امرأة" لإلهام شاهين, وأصر الفخراني علي عدم بدء التصوير قبل أن تنتهي الحلقات خوفا من أن يتكرر ما حدث معه في مسلسل "المرسي والبحار" قبل ثلاثة أعوام.
أما نور الشريف فقد تحمس كثيرا لنص لمخرج شاب "الدالي" وعقد العديد من جلسات العمل اليومية مع المؤلف والمخرج والوجوه الجديدة في المسلسل واجري بروفات طاولة اطمأن خلالها علي إزالة الرهبة من الوجوه الشابة والتقارب ما بين كل أفراد فريق العمل.
كما استند علي علاقته الطيبة مع منتج العمل والذي وفر له كل الإمكانيات لخروج العمل بالشكل اللائق بنور الذي عاد إلي توهجه في رمضان الماضي من خلال مسلسل "حضرة المتهم أبي"بعدما قدما تجربتين "عيش أيامك"و"رجل الأقدار"تعرض فيهما لهجوم شديد وهو ما اعترف به لاحقا.

من أطلق الرصاص على هند علام؟

نادية الجندي كانت سببا في تأجيل عرض مسلسلها "من أطلق الرصاص علي هند علام"العام الماضي خاصة وانه يعيدها إلي التليفزيون بعد غياب أربعة أعوام منذ قدمت "مشوار امرأة" ودخلت في صدامات قوية مع المخرج خالد بهجت والمنتج محمد فوزي حتي يخرج بالصورة اللائقة بها والتي ترضيها وتحافظ علي نجوميتها ومشوارها الفني الطويل,وتستند إلي الجرأة الشديدة التي كتب بها المؤلف يسري الجندي النص وتركيزه علي قضية البحث العلمي وأسباب فشلها في مصر.
حسين فهمي تلقي العديد من العروض التليفزيونية عقب تصويره لرمضان الماضي مسلسل "مواطن بدرجة وزير" ولكنه رفضها لتكرار مواضيعها,كما رفض القيام ببطولة مسلسل "عمارة يعقوبيان"حيث رشح لأداء شخصية "زكي الدسوقي "في أحداث المسلسل, إلي أن استقر علي مسلسل "حق مشروع"خاصة وانه يؤدي فيه لأول مرة في مشواره الفني شخصية صعيدية استعد لها جيدا واستعان بمصححي لهجة وأطلق شاربه من اجل شخصية "زناتي"الشريرة في الأحداث.

يسرا وصبحي وإلهام
يسرا كانت تتوق للعودة إلي جمهورها في رمضان ولكنها كادت تواصل غيابها لعدم العثور علي نص مناسب إلي أن وافقت علي نص"الدكتورة عبلة وذئاب المدينة" الذي تغير إلي "قضية رأي عام" واستعانت بالمخرج الأردني محمد عزيزية ليتولي الإخراج بعدما انشغل غالبية المخرجين الذين تستريح للعمل معهم ,وتستند في العمل علي المضمون والأحداث الجريئة التي يتعرض لها وأبرزها قضايا و حوادث الاغتصاب .
محمد صبحي لم يكتفي هذا العام بالتأليف والبطولة كما حدث في العامين الماضيين في "أنا وهؤلاء"و"عايش في الغيبوبة" ولكنه أصر أيضا علي إخراج"رجل غني فقير جدا"هذا العام ,علي اعتبار انه كان يقوم بالإخراج الفعلي في أعماله الأخيرة ,واستند إلي موضوع اجتماعي كوميدي يؤكد علي أن السعادة الحقيقية لا تكمن في امتلاك المال فقط,واستعان في العمل بعدد من الممثلين الذين تربطهم معه علاقة طيبة تنعكس دائما علي أعماله بالإيجاب سواء في التليفزيون أو المسرح ومنهم هناء الشوربجي وعزت أبو عوف ومحمد أبو داود ومها أبو عوف ومجدي صبحي وآخرين.
الهام شاهين رغم الهجوم الذي تتعرض له ونظرات الضيق والحقد من زميلاتها لقدرتها علي تقديم أكثر من مسلسل في العام الواحد وتقاضيها أجرا كبيرا والطلب عليها من الفضائيات العربية,إلا أنها تواصل هذا العام مسيرتها بمسلسلين بدأت احدهما عقب رمضان الماضي"قلب امرأة"أما الثاني"امرأة فوق العادة" فصورته قبل رمضان بشهرين ونصف فقط ,وهي تستند في الأول إلي النص الجيد لمجدي صابر والإخراج الذي تستريح له مع مجدي أبو عميرة إلي جانب فكرة العمل الجديدة وهو ما ينطبق علي شخصيتها الطموحة والمتمردة في المسلسل الثاني.
صلاح السعدني يبقي الطلب عليه من الفضائيات العربية قائما رغم انه بدا مستهلكا وفي غير كامل لياقته الفنية في الأعوام الماضية خاصة في مسلسلات "وجع البعاد"و"ارض الرجال"و"للثروة حسابات أخري".
وها هو يحاول هذا العام استعادة بريقه من خلال مسلسلين الأول "نقطة نظام" والذي يعود فيه للتعاون مع المؤلف محمد صفاء عامر الذي كان قدم معه مسلسل "جسر الخطر"والثاني"عمارة يعقوبيان".
وحتما سيدخل في مقارنة مع نور الشريف الذي كان أدي شخصية الحاج "محمد عزام"في الفيلم السينمائي المأخوذ عن نفس الرواية,ورغم وجود لبني عبد العزيز في المسلسل حيث تؤدي شخصية "دولت "في الأحداث وتعود من خلالها إلي التمثيل بعد غياب 40 عاما إلا أن المسلسل سيدخل حتما في مقارنة مع الفيلم.

نجوم بعيدون عن المنافسة الفعلية
رغم قيام عدد من النجوم بالبطولة المطلقة لعدد من المسلسلات إلا أن تواجدهم يبدو كما لو كان خارج المنافسة الفعلية والدليل بداية تصوير أعمالهم في توقيت متأخر جدا أو لطلب بعض الفضائيات العربية البسيطة عليهم.
ومن ابرز هؤلاء فيفي عبده التي تقوم ببطولة مسلسل "أزهار"وفاروق الفيشاوي وبوسي "عفريت القرش" ونجوي إبراهيم "قيود من حرير"وعزت العلا يلي"عسكر وحرامية "ويوسف شعبان "القرار"و"شرخ في جدار العمر" وماجدة زكي "أحلامك أوامر" و احمد بدير "سفير النوايا الحسنة"وحسن حسني"أخر الخط"و"امرأة في شق التعبان"وممدوح عبد العليم "الفريسة والصياد"وعبلة كامل"قضية نسب" ودلال عبد العزيز وتوفيق عبد الحميد "حكايات المدندش" واشرف عبد الباقي "راجل وست ستات"و"7 شارع السعادة".
وفي المقابل يعول كثيرون أمالا كبيرة علي خالد صالح في أول بطولة تليفزيونية له "سلطان الغرام"أمام لوسي ومايا نصري ورانيا يوسف ,خاصة وانه كان حقق نجاحا كبيرا في الفترة الماضية كشف عن قدراته التمثيلية الكبيرة والتي جعلت المخرج يوسف شاهين يختاره للقيام ببطولة فيم "هي فوضي"أمام منة شلبي وهالة صدقي ويوسف الشريف وتأليف ناصر عبد الرحمن. وهو ما يتكرر مع هشام سليم وغادة عادل في مسلسل "المصراوية"خاصة وان العمل يعد بمثابة عودة للتعاون بين الثنائي الأشهر في الدراما العربية أسامة أنور عكاشة مؤلفا وإسماعيل عبد الحافظ مخرجا ,إلي جانب انتقال هشام إلي مرحلة البطولة المطلقة بعدما قدم مسلسلي "أماكن في القلب"و"درب الطيب"

الفريق العربي
وينضم إلي حلبة المنافسة للفوز بكعكة أفضل الأعمال هذا العام فريق من الفنانين العرب تمثيلا وإخراجا ,فبعد النجاح الكبير الذي حققه في رمضان الماضي جمال سليمان من خلال قيامه ببطولة مسلسل "حدائق الشيطان"يواصل رحلته مع مسلسل جديد يقوم فيه بشخصية بور سعيدية في "ولاد الليل"والذي تتولي إخراجه السورية رشا شربتجي ويعتبر جمال هذا العمل تحديا جديدا له في التعامل مع لهجة جديدة عليه بع نجاحه في اللهجة الصعيدية في رمضان الماضي.
ويراهن المخرج السوري حاتم علي علي بلدياته تيم الحسن في شخصية "الملك فاروق"والتي كان اعتذر عن القيام بها كل من احمد السقا واحمد عز . أما أيمن زيدان فرغم العروض الكثيرة عليه طوال العامين الماضيين للقيام ببطولة مسلسل مصري إلا انه لم يتردد في قبول مسلسل "عيون ورماد"والذي يلعب بطولته أمام داليا مصطفي وياسر جلال وإخراج تيسير عبود.
أما جومانة مراد فتواصل حضورها في الدراما المصرية من خلال مسلسل "ساعة عصاري"بعدما شاركت من قبل في مسلسلات "الطارق"و"الحب موتا"و"الشارد "و"قلب حبيبة"و"القاهرة ترحب بكم"
ويجرب المخرج الأردني محمد عزيزية حظه مع الدراما المصرية من خلال مسلسل "قضية رأي عام"ليسرا,أما الممثل الأردني إياد نصار فيشارك في بطولة مسلسل "صرخة أنثي"أمام داليا البحيري ، في حين تشارك اللبنانية مايا نصري في بطولة مسلسل"سلطان الغرام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mochakiss
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 426
تاريخ التسجيل : 27/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: حرب شرسة للفوز بنصيب الأسد خلال شهر رمضان   الأحد ديسمبر 16, 2007 4:58 am

للاسف الشديد اصبح شهر رمضان شهر الفضائيات و القنوات باشكالها عوض العبادة و التقرب الى الله نشكركي اختي على المشاركة و ننتظر جديدكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mochakiss.ahlamontada.com
 
حرب شرسة للفوز بنصيب الأسد خلال شهر رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مشاكس :: الأدب و الفنون :: المشاهيرر والاعلام-
انتقل الى: